Human Environmental Association for Development
جمعية إنسان للبيئة والتنمية

Monday December 05, 2022

جمعية انسان للبيئة والتنمية تحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة

Wednesday February 02, 2022

جمعية انسان للبيئة والتنمية تحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة

تحتفل جمعية انسان للبيئة والتنمية بالتشارك مع الكشاف البيئي اللبنانى اليوم في الثاني من فبراير ،باليوم العالمي للأراضي الرطبة (WWD) بهدف زيادة الوعي بأهمية الكبرى التي تمثلها الأراضي الرطبة في حياة الإنسان ووظائفها الحيوية بالنسبة لكوكب الأرض. ويعتبر هذا اليوم العالمي أيضًا مناسبة لتخليد ذكرى توقيع اتفاقية رامسار بشأن الأراضي الرطبة في مدينة رامسار الإيرانية سنة 1971.
ويسلط موضوع 2022، “الأراضي الرطبة والمياه”، الضوء على الأراضي الرطبة كمصدر للمياه العذبة ويشجع الإجراءات الرامية لاستعادتها ووقف فقدانها. إننا نواجه، وبشكل متزايد، أزمة مياه عذبة خطيرة تهدد كوكب الأرض وساكنيه. حيث نستهلك اليوم من المياه العذبة ما يفوق قدرة الطبيعة على تعويضه، وندمّر النظام البيئي الذي تعتمد عليه المياه وترتبط به جميع أشكال الحياة بشكل أكبر – ألا وهو .


3- تدعم اقتصادنا العالمي
تُعد الأراضي الرطبة النظام البيئي الأعلى قيمة، وتوفر خدمات تبلغ قيمتها 47 تريليون دولار أمريكي سنويًّا.
يكسب أكثر من مليار شخص دخلهم من الأراضي الرطبة.
4- توفير المأوى
تعد الأراضي الرطبة موطنًا لـ 40٪ من أنواع الكائنات الموجودة على كوكب الأرض التي تعيش وتتكاثر فيها. يتم اكتشاف ما يقرب من 200 نوع جديد من الأسماك سنويًّا في الأراضي الرطبة ذات المياه العذبة.
تمثل الشعاب المرجانية موطنا لـ 25٪ من جميع الأنواع.
5- تُبقينا بأما
تحمينا الأراضي الرطبة من الفيضانات والعواصف، حيث يمتص كل فدان من الأراضي الرطبة ما يصل إلى 1.5 مليون جالون من مياه الفيضانات.
تساعد الأراضي الرطبة على تنظيم المناخ: فأراضي الخث تخزن ضعف كمية الكربون الموجودة في الغابات، كما تحتوي المستنقعات المالحة وأشجار المانغروف والأعشاب البحرية على كميات كبيرة

 

« عودة

Donate

HEAD is accredited to

    UN EnvironmentMAP

HEAD is member in

    MIO-ECSDEIPENRAEDCAN ArabGNDRGreen Party of LebanonLebanese Environment ForumClean up the MedLEGAMBIENTE