Human Environmental Association for Development
جمعية إنسان للبيئة والتنمية

Thursday January 21, 2021

تشجير بلدة كفون بالتعاون بين قطاع الشباب والناشئين في الصليب الأحمر وجمعية إنسان للبيئة والتنمية

Sunday March 08, 2020

تشجير بلدة كفون بالتعاون بين قطاع الشباب والناشئين في الصليب الأحمر وجمعية إنسان للبيئة والتنمية

بمناسبة يوم المرأة العالمي، نظَّم قطاع الشباب والناشئين في الصليب الأحمر اللبناني – جبيل، وبالتعاون مع جمعية إنسان للبيئة والتنمية نشاطًا بيئيًا كناية عن غرس ألف شجرة في بلدة كفون في قضاء جبيل. حضر النشاط رئيسة مركز جبيل في الصليب الأحمر اللبناني السيدة رنده كلاب، رئيسة جمعية إنسان للبيئة والتنمية المهندسة ماري تريز مرهج سيف، مختار كفون داني مرزا، الدكتورة كوليت الخوري يوسف وبمشاركة من قطاع الشباب في أنطلياس والبوشرية.

وأعلنت السيدة سولانج باسيل، مسؤولة الإعلام في الصليب الأحمر – جبيل، في كلمتها أن هدف النشاط هو زيادة الأشجار المزروعة لمحاربة التصحّر في بلدات لبنان، كما خلق روح وطنية صالحة، والحفاظ على الأرض مكانًا نظيفًا والإبقاء على بيئة سليمة تحت شعار "إزرع ولا تقطع".

ووجّهت السيدة باسيل تحية قطاع الشباب والناشئين في الصليب الأحمر في جبيل وأنطلياس والبوشرية، والى مختار بلدة كفون والمهندسة ماري تريز سيف كما الى وقف بلدة كفون على التعاون في هذا النشاط، كما الى الدكتورة كوليت ومياه تنورين وشركة سانيتا.

أما رئيسة مركز جبيل السيدة رندا الكلاب فوجّهت تحية الى القيمين على هذا النشاط كما نوّهت بجهود قطاع الشباب والناشئين وإنضباطهم وأعمالهم الهادفة.

كما كانت كلمة للمهندسة سيف شكرت فيها قطاع الشباب والناشئين في الصليب الأحمر اللبناني على جهودهم كافة، وأضافت: "هذا اليوم هو خير مثال، فقد تخطى الصليب الأحمر عمله الإنساني الى الثقافي والإجتماعي. فنحن بحاجة للصليب الأحمر في السلم والحرب، في الصحة والمرض، في الهدوء وفي أوقات الكوارث. وفي يوم المرأة العالمي، تحية لكل امرأة ثائرة، والمرأة المعنّفة، وتحية لكل أمهاتنا، الأحياء والأموات، فلنخلد أسماءهم اليوم بزرع شجرة على نية كل امرأة".

كما وجّهت سيف تحية لجمعية الثروة الحرجية ووزارة الزراعة على تزويدهم بالشتول لإنجاز هذا النشاط، كما عاهدت الصليب الأحمر عىل التعاون المستمر على الصعيد البيئي.

وبعدها انطلق المشاركون الى زرع الأشجار على جانبي طريق بلدة كفون من مدخل البلدة وصولاً الى مزارة السيدة العذراء "سيدة سرحيت".

« عودة

Donate

HEAD is member in

    UN EnvironmentMIO-ECSDEIPENRAEDGNDRGreen Party of LebanonLebanese Environment ForumClean up the MedLEGAMBIENTE