Human Environmental Association for Development
جمعية إنسان للبيئة والتنمية

Monday December 05, 2022

جمعية HEAD شاركت في مؤتمر الأطراف الـ27 للإسكوا - المنتدى الإقليمي العربي للمناخ

Thursday September 15, 2022

جمعية HEAD شاركت في مؤتمر الأطراف الـ27 للإسكوا - المنتدى الإقليمي العربي للمناخ

عقد مؤتمر الأطراف السابع والعشرين - المنتدى الإقليمي العربي بشأن المبادرات المناخية لتمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة وكان لافتًا مشاركة الإعلامية ميا فرح والدكتور داني عبيد من جمعية انسان للبيئة والتنمية HEAD.

وقد صرحت فرح أنه "أصبح من المستحيل تجاهل أثر تغيير المناخ ولا يمكننا التراجع عن أخطاء الماضي. لكن هذا الجيل من القادة السياسيين ورجال الأعمال، هذا الجيل من المواطنين الواعين، يمكنه تصحيح الأمور. يمكن لهذا الجيل إجراء التغييرات المنهجية التي ستوقف ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وتساعد الجميع على التكيف مع الظروف الجديدة وخلق عالم يسوده السلام، المنتدى الإقليمي العربي بشأن المبادرات المناخية لتمويل العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة هو واحد من خمسة منتديات إقليمية تنظّمها الرئاسة المصرية لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين مع روّاد الأمم المتحدة رفيعي المستوى لتغير المناخ، ولجان الأمم المتحدة الإقليمية الخمس، في سياق التحضيرات لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين".

تناول المنتدى الإقليمي العربي احتياجات الدول العربية من تمويلٍ للعمل المناخي من أجل ضمان أمن المياه والطاقة والغذاء في ظل ظروف مناخية متغيّرة.

وقد عرضت الدول الأعضاء خلاله المشاريع القابلة للتمويل التي من شأنها تسريع العمل المناخي، فضلاً عن أشكال مبتكرة من التمويل ومبادرات إقليمية يمكن أن تتيح الفرص لاستثمارات القطاع الخاص والتمويل المختلط والدعم الثنائي. 

وقد ركّز المنتدى على الآتي: 

تيسير التفاعل مع مجموعة واسعة من الشركاء وأصحاب المصلحة لتسريع تعبئة الاستثمارات العامة والخاصة وإتاحة فرص التمويل المختلط لمشاريع ومبادرات ملموسة؛ تحديد أوجه التعاون والفرص في مجال تمويل العمل المناخي لتسريع الوصول إلى الطاقة النظيفة وتقنيات كفاءة استخدام الطاقة وسبل ضمان الأمن المائي والغذائي، التي تمثل محفزاتٍ رئيسيةً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معه في المنطقة العربية؛ الربط بين المستثمرين المؤسسيين والمموِّلين من القطاع الخاص وشركاء التنمية بالحكومات وتيسير الحوار بشأن المشاركة في توفير فرص استثمارية تدعم الإجراءات ذات الأولوية في المنطقة.

« عودة

Donate

HEAD is accredited to

    UN EnvironmentMAP

HEAD is member in

    MIO-ECSDEIPENRAEDCAN ArabGNDRGreen Party of LebanonLebanese Environment ForumClean up the MedLEGAMBIENTE